Wednesday, January 29, 2020

بادرو الحجة: هذه هي مسيرتي من وطن الارز الى غربة اوستراليا

بادرو الحجة: هذه هي مسيرتي من وطن الارز الى غربة اوستراليا

يمكنكم مشاهدة مقابلة مع محطة ال بي سي انترناشيونالLBCI

من بلد الحرف جبيل وبالتحديد من بلدة مشمش جارة القديس كانت البداية منذ خمسين عاماً.... تعلمت وكافحت في هذه الحياة وبفضل رعاية وتوجيه الأهل تخرجت من الجامعة اللبنانية في بيروت مهندس ديكور  ولكن ظروف البلد أجبرتني ان انتقل الى الإعلانات والتصاميم الدعائية وتعهدات فنية وافتتح مكتب في بيروت منذ العام ١٩٩٢ ولغاية ٢٠٠٩.
وللمرةً الثانية ظروف البلد أجبرتني ان اترك كل شي لأهاجر الى اوستراليا...حكايتي مع الغربة بدأت منذ عشر سنوات تقريباً...
 بلدي الثانية اوستراليا فتحت ابوابها لتحتضني وتهبني جنسيتها... تزوجت وأسست عائلة والله رزقنا (بشربل وبيار) فأستمريت في عملي بالإعلانات والطباعة واندمجت في الجالية اللبنانية والعربية في بلدي الجديد فدخلت الى الاعلام المسموع والمكتوب من برامج أسبوعية اذاعية الى تحرير اخبار فنية واجتماعية تهم الجالية في عدة صحف ومجلات لبنانية وعربية... عشقت لبنان في غربتي على طريقتي لتصبح برامجي الإذاعية وكتاباتي الصحفية هدفها الوحيد بلد الارز والجمال وجسر عبور بين لبنان المغترب ولبنان المقيم حصدت عدة أوسمة وتكريمات وكان ابرزها في العام ٢٠١٥ لقب سفير السلام العالمي من الأمم المتحدة في سدني.
استطعت من خلال برنامج شلوح الارز ان اضئ على وجوه اجتماعية وسياسية وأدبية وفنية واعلامية لمعت في اوستراليا لتصبح سفراء للبنان وراء البحار فتم تكريمي من قبل البرلمان الاوسترالي في الولاية وأمثل مؤخراً النائب الاوسترالي جهاد ديب بتكريم عمالقة الزمن الجميل (فيروز وصباح ووديع الصافي والفنان صلاح تيزاني والشاعر موسى زغيب) واسلمهم شهادات تقدير من برلمان الولاية.
وكان لي الشرف ان اقدم منذ سنوات عبر هواء اوستراليا برنامج خاص عن سفيرتنا الى النجوم السيدة فيروز وأيضا برنامج فني اسبوعي نستضيف من خلاله كبار نجوم لبنان والعالم العربي.
وفي الختام تحية محبة وتقدير للجميع وعلى أمل نصبح جمعنا سفراء محبة وسلام لوطن الارز  لنبشر بجماله وحضارته.
على أمل متابعة هذا الموقع الإخباري وجسر التواصل بين لبنان المغترب ووطن الارز.. وننتظر ملاحظاتكم وتعليقاتكم وشكراً.
قريباً سيتم تحديث هذا الموقع الاخباري انتظرونا..! .