Tuesday, April 28, 2020

قريباً شلوح الارز مع رئيس الجامعة الاسترالية اللبنانية الشيخ بشارة طوق.

نتعرف اليوم على وجه بارز من وجوه الجالية اللبنانية في اوستراليا ترك بصمته وكان خير سفير لوطن الارز وقريباً سيكون ضيفنا في برنامج شلوح الارز.. حلقة تلفزيونية شيقة من داخل منزله في مالبورن ستبث عبر موقع لبنان في اوستراليا.
تقديرآ لإعماله الإجتماعية والثقافية و خدماته الأنسانية والخيرية ....وسام الشرف لرئيس الجامعة الأسترالية اللبنانية..فرع الجامعة الشيخ بشارة طوق.
..بشارة طوق هذا الإنسان العصامي وهذا المؤمن.كرمته الغربة قبل الوطن . ومنحته استرالية اعلى اوسمتها تقديرآ لأعماله الإنسانية النبيلة واحتراما لما قام به وقدمه من عمل خير ومساعدات و مواقف وطنية و عربون وفاء وجميل ليسرته المليئة بأعمال البر والخير والمحبة ..وقد جاء هذا التكريم بمناسبة يوم استراليا. العيد الوطني الأسترالي..جريآ على عادة سنوية دقدم فيه استراليا ميداليات الشرف واوسمة التقدير لبعض الشخصيات التى تركت بصماتها على كثير من المرافق الحياتية. العلمية منها والأجتماعية. الخدماتية و المعلوماتية الأدبية و الثقافية..ووسام الشرف هذا الذي علق على صدر الشيخ بشارة طوق ليس الوسام التقديري الاول الذي يناله "ابو جورج" ولن يكون الأخير . وقد سبق نال هذا العصامي الإنساني المكافح والمناضل عدة اوسمة .اهمها على الأطلاق 1الوسام المذهب من الجامعةاللبنانية الثقافية في العالم. وهو الوحيد في فيكتوريا و ربما في استراليا.2 وسام المئوية الفدرالي .وهذا الوسام يمنح مرة كل مئة سنة و تقدمه الحكومة الفدرالية.3 وسام التعددية الحضارية من حكومة ولاية فكتوري وغيرها الكثير من الاوسمة وشهدات التقدير التي تمنحها مؤسسات فدرالية ومحلية ودوائر رسمية واثنية وحتى اغترابية لبنانية منها 1 الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم..المجلس القاري موقعة من الرئيس جو عريضة..بتاريخ 23 ..1 ..2003 ..ومن المجلس العالمي للجامعة. موقعة من السيد ميشال دويهي كان نائب للرئيس..بتاريخ 20 .11 . 2009 ..شهادة تقدير من فرع فكتوريا موقعة من الرئيس طوني يعقوب ..شهادة تقدير من فرع فكتوريا موقعة من رئيسه انذاك السيد زاهي الزيبق.هذا الوسام وهذه الأوسمة و هذا التقدير اعطيت لمن يستحقها عن حق و جدارة ولمن شارك في معظم المناسبات الوطنية. ونذكر منها كتاب جبران خليل جبران العملاق الذي حملته عربة كبيرة في شوارع عاصمة فيكتوريا مدينة التعددية و الحضارات بشارة طوق مهما قلنا عنه للا ولن نعطيه حقه .بشارةطوق العصامي الذي كلل الشيب رأسه الشامخ . وانطبع على جبينه العنفوان ا للبناني و الوطنية الصادقة والعمل الإجتماعي الرائد و حب الخير و الإنسانية. في اروع وابهج الوانها وصورها وحللها و معانيها
قريباً ضيفنا شلح الارز بشارة طوق.. انتظرونا..؟!
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة