Thursday, March 12, 2020

عاجل: تأكيد إصابة الفنان العالمي توم هانكس و زوجته بفيروس كورونا في أستراليا.

النجم السينمائي الحاصل على جائزة الأوسكار والبالغ من العمر 63 عاما كان في منطقة الغولد كوست لتصوير فيلم.."
أعلن الفنان العالمي توم هانكس إصابته هو وزوجته 
ريتا ويلسون بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده في أستراليا.
وكتب هانكس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "مرحبا يا رفاق. أنا وريتا هنا في أستراليا شعرنا بالتعب قليلاً، كأن لدينا نزلات برد، وبعض آلام الجسم".
وأضاف: "كان لدى ريتا بعض القشعريرة التي جاءت وذهبت و حمى طفيفة جدا واتخذنا الاجراءات الصحيحة، كما هو مطلوب في العالم الآن ،وقمنا بعمل اختبار لفيروس كورونا، ووجدنا أنه إيجابي".
وأضاف: "حسنآ الآن. ما العمل التالي؟ لدى المسؤولين الطبيين بروتوكولات يجب اتباعها نحن سيتم اختبارنا ومراقبتنا وعزلنا طالما تتطلب الصحة والسلامة العامة"، واعدًا جمهوره ومتابعيه باطلاعهم على التحديثات أولا بأول.

نتمنى الشفاء العاجل للجميع من هذا الفيروس القاتل الذي يشتاح العالم وعلى أمل ان يتمكنوا الأطباء في ايجاد دواء سريع لهذا الوباء.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة.

الحكومة الاوسترالية تمنح 750$ دولار لبعض الأسر لمواجهة كورونا

أعلنت الحكومة الفيدرالية عن منحة بقيمة 750 دولار أسترالي لمرة واحدة تدفع لمتلقي الإعانات الإجتماعية من سنترلينك والمتقاعدين. ويأتي هذا الإعلان ضمن إطار حزمة استجابة أعدتها الحكومة لمواجهة فبروس كورونا.
ومن المتوقع أن يستفيد نحو 6.5 مليون أسترالي من هذه الدفعة التي ستكلف دافعي الضرائب نحو 4.8 مليار دولار.
وسيستفيد من هذه الدفعة  أولئك الذين يحصلون على دفعة Newstart و دفعة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بدل تقديم الرعاية ودفعة دعم الشباب والمحاربين وإعانة الضريبة العائلية وكبار السن من حاملي بطاقة الكومنولث الصحية.
وسيتم دفعها تلقائيا ابتداء من 31 مارس
وقال وزير الخزانة جوش فريدنيبرغ " لا دخل لنا في كيفية صرف هؤلاء الأستراليين لأموالهم، ولكن استنادا على تجاربنا السابقة، سينفقون الأموال، ما يشجع الحركة الاقتصادية".كما سيحصل العمال بصورة مؤقتة على إمكانية الوصول الفوري إلى إعانة مرضية في حال كانوا بحاجة إلى عزل أنفسهم.كما سيتم إجراء تغييرات على معدل المعاش التقاعدي ، بمتوسط استحقاق قدره 219 دولارًا سنويًا للمتقاعدين.دعم للشركاتوبالنسبة للشركات، فقد رفع بدل شطب الأصول الفوري من 30 ألف دولار في السنة إلى 150 ألف دولار والذي يساعد الشركات على التقليل من ضرائبها.وفي هذا الشأن قال فريدنبيرغ إنه "يمكن شطب أي عملية شراء من الآن وحتى 30 يونيو، بما في ذلك عملية شراء شاحنة  أو جرار وتجهيز متجر فورا".وستمنح الحزمة، منحا تلقائية تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار للشركات التي يصل حجم مبيعاتها إلى 50 مليون دولار.إضافة إلى ذلك، ستحصل الشركات التي تدفع الرواتب والأجور على 2000 دولار كحد أدنى، حتى تلك التي لا يتوجب عليها اقتطاعات ضريبية.
أما بخصوص المتدربين، فسييتفيد نحو 117 ألف منهم من خلال إعانات تقدم لأصخاب العمل الذين لديهم أقل من 20 موظفا..