Tuesday, June 8, 2021

البوليس الاسترالي يكشف ويلقي القبض على اكبر عصابة مخدرات في استراليا.

: بهذه الكلمات توجه رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون عبر صفحته الرسمية :

تعرضت عصابات الجريمة المنظمة والدراجات النارية في أستراليا لضربة قوية من قبل عملية تاريخية بقيادة الشرطة الفيدرالية الأسترالية.

 في أكبر ضربة على الإطلاق على الجريمة المنظمة في نصف الكرة الجنوبي ، أسفرت عملية أيرونسايد عن:

 📌 تم القبض على أكثر من 220 من أعضاء المافيا وعصابات الدراجات النارية الخارجة عن القانون وغيرهم من المجرمين المنظمين المتهمين في كل ولاية من الولايات الأسترالية بسبب جرائم المخدرات والأسلحة الخطيرة.

 📌 3.7 أطنان من المخدرات و 104 سلاح ناري وحوالي 45 مليون دولار تم ضبطها.

 من المتوقع حدوث المزيد من الاعتقالات في أستراليا وخارجها في الأيام والأسابيع القادمة.

 في عملية سرية مدتها ثلاث سنوات ، تمكنت وكالة فرانس برس ومكتب التحقيقات الفيدرالي من الوصول بنجاح إلى تطبيق اتصالات مشفر ، ANOM ، وتشغيله دون علم العالم السفلي الإجرامي ، مما مكن سلطات إنفاذ القانون من قراءة الاتصالات المشفرة بين المجرمين في الوقت الفعلي.

 أود أن أهنئ القوات المسلحة الفلبينية على تفانيهم في الحفاظ على أستراليا آمنة وكذلك وكالات الولايات والأقاليم على دعمهم لعملية آيرونسايد.  كما أشكر عائلاتهم ، الذين يدعمون ضباط شرطتنا ، في كثير من الأحيان في ظروف صعبة للغاية.

 يعتبر الحفاظ على سلامة الأستراليين أولوية قصوى لحكومتنا ولهذا السبب قمنا بإعطاء وكالات إنفاذ القانون التشريعات والأدوات والموارد اللازمة لاستهداف هذه الأنواع من الجرائم والمجرمين الخطرين الذين يتجولون في البؤس البشري. 




من موقع لبنان في استراليا تحية محبة وتقدير وشكر للحكومة والبوليس الاسترالي.