Wednesday, August 4, 2021

بالفيديو: قداس وصليب من دمار بيروت وصور الشهداء وغرز ارزة واضاءة الكاتدرائية بالعلم اللبناني

 بالذكرى السنوية لانفجار بيروت احتفل المطران طربية وكهنة الرعايا في الابرشية المارونية في استراليا بالذبيحة الالهية على نية الشهداء الابرار والوطن الجريح في كاتدرائية سيدة لبنان في سدني.

صور واسامي ضحايا الوطن تغطي المقاعد واضاءة الكنيسة بالعلم اللبناني وغرس ارزة وصليب على المذبح من خشب شبابيك بيروت المدمرة.

 يمكنكم مشاهدة القداس عبر موقع لبنان في استراليا

https://fb.watch/7ahztMriUo/



 

رسالة مؤثرة من رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون إلى اللبنانيين

توجّه رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون إلى اللبنانيين برسالة مؤثّرة، في ذكرى مرور عام على انفجار مرفأ بيروت، جاء فيها:

“عام مضى على الانفجار الكارثي في​بيروت. منذ ذلك اليوم المروّع، تم اختبار قوة وقدرة الشعب اللبناني على الصمود – بينما كان العالم لا يزال يستجيب لوباء عالمي.

أستراليا هي موطن لآلاف الأستراليين من أصل لبناني، ومن خلالهم، تربط بلادنا أواصر العلاقة الأسرية والصداقة والزمالة.

لحظات الحزن المترافقة مع الذكرى السنوية لن تفارق الأستراليين اللبنانيين، وأنا أعلم أنها ستكون محزنة أكثر نظرًا لعدم قدرة العديد منهم على حضور الخدمات التذكارية بسبب الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا.

عوضًا عن ذلك، سيصلّي الأستراليون اللبنانيون على انفراد وسيتواصلون مع أصدقائهم وعائلاتهم، هنا وفي لبنان، بالمحبّة والعطف. كأمة، نقف معكم في هذه الفترة.


إلى شعب لبنان، نكرّم ذكرى الضحايا ونشارككم حزنكم وألمكم. ونصلي من أجل العدالة وستشهد هذه الأرض الخالدة والجميلة أياما أفضل.

أستراليا تقف إلى جانبكم في سعيكم إلى مستقبل يسوده السلام والأمن والازدهار. أتمنى أن تكون قوتكم كشعب،خالدة ودائمة، مصدرًا دائم للأمل والشجاعة”.

تحية محبة وتقدير وشكر للدولة الاسترالية لما قدمته لابناء جاليتنا ولوطننا الام لبنان.
 موقع لبنان في استراليا - بادرو الحجة