Saturday, April 11, 2020

البوليس الأسترالي في ولاية NSW يناشد الجالية العربية الالتزام بالقانون خلال عيد الفصح

نشرت قوات الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز الاوسترالية عناصرها منذ بداية هذا الأسبوع لمتابعة التزام المواطنين بقواعد التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات وعدم السفر إلا للضرورة. وبدأ رجال الشرطة في تفقد الأشخاص على الطرقات وفي الأماكن المعروفة للعطلات مثل أماكن التخييم والحافلات المتنقلة.
وتخشى السلطات من أن يخالف المواطنين القواعد الموضوعة بهدف الذهاب في عطلة أو جمع الأصدقاء مع حلول إجازة عيد الفصح. وحتى الآن سجلت نيو ساوث ويلز 2734 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كوفيد-١٩ فيما بلغ عدد حالات الوفاة 21 حالة.
وخاطبت شرطة الولاية الجاليات الإثنية قائلة "اعتدنا في السابق أن هذه المناسبات الروحية والدينية التي يحتفل بها الكثيرون من أبناء الجالية العربية تجمع أفراد العائلة والأقارب ولكن هذا العام الوضع مختلف."
وقالت الشرطة في بيان "علينا التركيز على أهمية التباعد الاجتماعي وعدم المشاركة في التجمعات." مؤكدة أن الأمر ليس سهلا "من أصعب الأمور التي علينا قبولها عدم قدرتنا على زيارة العائلة هذا العام."
لكن الشرطة لا تدعو لإلغاء الاحتفالات بالعيد: "نحن لا نطلب إلغاء العادات العائلية بل تغييرها لهذا العام، حتى نتمكن من الاحتفال معا في السنوات المقبلة."

الرجاء من ابناء جاليتنا اللبنانية والعربية الالتزام التام بالقوانين الندي اتخذتها الحكومة الاوسترالية للحد من انتشار هذا الوباء القاتل التي يهدد اليوم العالم اجمع ونتمنى السلامة للجميع واعياد مباركة على أمل ان نحتفل جمعينا في العام المقبل بعيد الفصح والقيامة المجيدة للرب.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

بالفيديو: السفيرة الاسترالية في لبنان تدعوا رعاياها للعودة الى اوستراليا الاسبوع المقبل.


السفيرة الاوسترالية في لبنان توجهت بهذه الرسالة للاستراليين الذين يرغبون بالعودة
لدينا خبر سار للأستراليّين في لبنان! يسرّنا أن نعلن أنّ الخطوط الجوية القطرية ستسيِّر رحلة تجارية إلى بيروت لتقلّ الأستراليّين وتأخذهم إلى الدوحة، حيث سيكون بإمكانهم أن يستقلوا طائرة أخرى إلى أستراليا. المقاعد محدودة فاحجزوا تذكرتكم في أسرع وقت ممكن. في ما يلي التفاصيل حول كيفية الحجز:
يجب على الذين سبق لهم أن حجزوا تذاكرهم مع الخطوط الجوية القطرية أن يتواصلوا مباشرة مع شركة الطيران عبر البريد الإلكتروني Beyhelpdesk@lb.qatarairways.com أو عبر الإتصال بالرقم ١٠٠ ٧٦٣ ١ ٩٦١+ ليضمنوا مقاعدهم. إن لم تكن لديكم تذاكر مع الخطوط الجوية القطرية، يمكنكم حجز تذاكركم فور إصدار الشركة رمز الحجز الخاص الذي سننشره هنا فور توافره.
يرجى أخذ العلم أنّ شراء هذه التذاكر إلى أستراليا غير متاح إلاّ إلى المواطنين الأستراليّين أو المقيمين الدائمين أو أفراد عائلتهم المباشرة.
كذلك، تفرض أستراليا قيود سفر على حدودها. على أفراد العائلة المباشرة لمواطن أسترالي أو مقيم دائم، المضطرين إلى السفر إلى أستراليا، أن يكون في حيازتهم تأشيرة أسترالية صالحة وأن يتقدموا بطلب إعفاء. للمزيد من المعلومات، يمكن مراجعة هذا الرابط: https://covid19.homeaffairs.gov.au/coming-australia.
تماشيًا مع المتطلِّبات الأسترالية، يجب على المسافرين جميعهم أن يلتزموا الحجر في فنادق محدّدة في منفذ الوصول لمدة ١٤ يومًا. للإستفسار عن عملية الحجر، يمكن التواصل مع الوكالة المعنية بالصحة في حكومة الولاية ذات الصلة.
كما دومًا، نجدِّد استعداد السفارة للمساعدة. إتصلوا بنا على الرقم ٦٠٠ ٩٦٠ ١ ٩٦١+ أو عبر البريد الإلكتروني consular.beirut@dfat.gov.au.

Good news for Australians in Lebanon! We are pleased to announce that Qatar Airways will operate an ad hoc commercial flight to Beirut to pick up Australians and take them to Doha on 14 April, where they can connect back to Australia. Seats are limited, so please book soon. Details on how to book follow:
Anyone with existing Qatar Airways tickets should contact the airline immediately at Beyhelpdesk@lb.qatarairways.com or +961 1 763 100 to secure their seat. If you don't have an existing Qatar Airways ticket you will be able to book once they issue a special booking code, which we will post here as soon as its available.
Please note that tickets to Australia are only able to be purchased by Australian citizens, permanent residents, or their immediate family members.
Australia has also put in place travel restrictions on its border. Immediate family members of an Australian citizen or permanent resident who have a need to travel to Australia must hold a valid Australian visa and seek an exemption. More information can be found at https://covid19.homeaffairs.gov.au/coming-australia
Consistent with Australian requirements, all travellers will have to quarantine in designated hotels in their port of arrival for 14 days. If you have queries about the quarantine process, you should seek advice from the relevant State Government health agency.
As always, the Embassy is here to help. Please contact us on +961 1 960 600 or consular.beirut@dfat.gov.au .