Saturday, April 11, 2020

البوليس الأسترالي في ولاية NSW يناشد الجالية العربية الالتزام بالقانون خلال عيد الفصح

نشرت قوات الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز الاوسترالية عناصرها منذ بداية هذا الأسبوع لمتابعة التزام المواطنين بقواعد التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات وعدم السفر إلا للضرورة. وبدأ رجال الشرطة في تفقد الأشخاص على الطرقات وفي الأماكن المعروفة للعطلات مثل أماكن التخييم والحافلات المتنقلة.
وتخشى السلطات من أن يخالف المواطنين القواعد الموضوعة بهدف الذهاب في عطلة أو جمع الأصدقاء مع حلول إجازة عيد الفصح. وحتى الآن سجلت نيو ساوث ويلز 2734 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كوفيد-١٩ فيما بلغ عدد حالات الوفاة 21 حالة.
وخاطبت شرطة الولاية الجاليات الإثنية قائلة "اعتدنا في السابق أن هذه المناسبات الروحية والدينية التي يحتفل بها الكثيرون من أبناء الجالية العربية تجمع أفراد العائلة والأقارب ولكن هذا العام الوضع مختلف."
وقالت الشرطة في بيان "علينا التركيز على أهمية التباعد الاجتماعي وعدم المشاركة في التجمعات." مؤكدة أن الأمر ليس سهلا "من أصعب الأمور التي علينا قبولها عدم قدرتنا على زيارة العائلة هذا العام."
لكن الشرطة لا تدعو لإلغاء الاحتفالات بالعيد: "نحن لا نطلب إلغاء العادات العائلية بل تغييرها لهذا العام، حتى نتمكن من الاحتفال معا في السنوات المقبلة."

الرجاء من ابناء جاليتنا اللبنانية والعربية الالتزام التام بالقوانين الندي اتخذتها الحكومة الاوسترالية للحد من انتشار هذا الوباء القاتل التي يهدد اليوم العالم اجمع ونتمنى السلامة للجميع واعياد مباركة على أمل ان نحتفل جمعينا في العام المقبل بعيد الفصح والقيامة المجيدة للرب.
موقع لبنان في اوستراليا - بادرو الحجة

No comments:

Post a Comment